fbpx

اقرب محل ملابس

اقرب محل ملابس

ليه تدوري علي اقرب محل ملابس وتتعبي نفسك إحنا حنقدملك أكبر تشكيل من المنتجات من ( ملابس,قميص نوم حريمي  سواء طويل أو قصير حتلاقي عندنا تشكيلة واسعة من بيجامات حريمي و بيجامات رجالي  وتشكيل كامل سواء ملابس صيفي أو ملابس شتوي نبدأ أولا من منتجاتنا من الصيفي 

اسعار منافسة وجودة عالية

قمصان النوم

تشكيل من قمصان النوم قصيرة و قميص نوم طويل حتريحك وإنتي نايمة وحتحسي فيها بجودة القطن وملمسة الناعم

بيجامات حريمي

تشكيل من بيجامات حريمي صيفي ملابس حتريحك وإنتي نايمة وحتحسي فيها بجودة القطن وملمسة الناعم

بيجامات حريمي شتوي

تشكيل من بيجامات حريمي شتوي ملابس حتدفيكي في أيام البرد الشديدة و حتشرفك قدام ضيوفك ومش كدا بس و أسعارها منافسة

عباية حريمي شتوي

تشكيل من عبايات حريمي شتوي ملابس حتدفيكي في أيام البرد الشديدة و حتشرفك قدام ضيوفك ومش كدا بس و أسعارها منافسة

بنطلون حريمي و باديهات حريمي

حتلاقي عندنا تشكيل كبير من البناطيل الاسترتش و الباديهات الاسترتش خامات عالية ومريحة جدا و أسعارها منافسة

معلومات عامة عن الأقطان

أهم الأنواع ضمن جنس القطن

تؤخذ ألياف القطن من شعرات تحيط ببذور عدة أنواع من نباتية ضمن جنس القطن (باللاتينية: Gossypium) التابع للفصيلة الخبازية (Malvacae). أنواع وسلالات القطن عديدة، ولكن يمكن تقسيم أهم الأنواع المستأنسة إلى خمسة كالآتي:

  • قطن البرباد (Gossypium barbadense): يتبعها أهم سلالات القطن ذي التيلة الطويلة (1,5 – 2,5 بوصة) مثل قطن جزر البحر (Sea island) وجورجيا ومعظم سلالات القطن المصري والأمريكي. ونباتات هذا النوع تكون شجيرات تتراوح طولها بين 3 و8 أقدام، سوقها مستقيمة ومستديرة وناعمة، وهي متسعة التفريع. أما الأوراق فعريضة ومفصصة تفصيصًا عميقًا ذات 3 – 5 أقسام أكبرها الفص الأوسط. أزهارها صفراء تنتهي بقواعد قرمزية. أما البذور فسوداء وملساء يسهل نزع الشعر عنها وليست مغطاة بشعرات زغبية. ويظهر أن الخواص المميزة لهذا القطن تعتمد إلى درجة كبيرة على الطقس والتربة، ولذا فإن أي تغير في هذين العاملين يؤدي حتمًا إلى تغير في خواص التيلة.
  • قطن عشبي (GOSSYPIUM HERBACEUM): منتشر في بلاد كثيرة إلا أن موطنه الأصلي آسيا، فمنه تنحدر معظم سلالات القطن الهندي. وكذلك أقطان آسيا الصغرى والقطن السوري. ويقال أن قطن أمريكا الشمالية يتبع هذا النوع. ونباتات الهرباسيوم تتراوح في الارتفاع بين 2 و5 أقدام. والفروع والجذوع مستديرة ومتعرجة بسبب وجود عُقَل بها. وتكون عادة مغطاة بطبقة وبرية وهي صغيرة، أما الأوراق فجلدية الملمس ولها 5 – 7 فصوص. وسيقان الأوراق طويلة والأزهار صفراء ضاربة إلى اللون القرمزي. ويبلغ طول التيلة ¾ إلى 1 بوصة. ولون التيلة بين الأبيض والأصفر والأسمر. والبذور مغطاة بالزغب الخشن.
  • قطن بيروفي (Gossypium peruvianum): وطنها الأصلي أمريكا الجنوبية والوسطى. وقد انتشرت في أماكن أخرى ويقال إنها تكون أصل القطن المصري. وتبلغ في الطول من 10 إلى 15 قدمًا، والجذوع قوية وطويلة. والأوراق كبيرة وسميكة ذات ثلاث فصوص. أما الأزاهر فصفراء، والنباتات حمراء قرمزية. والبذور سوداء متصل بعضها بالبعض في صورة مخروط ويكسوها زغب أخضر ورومادي. أما التيلة فتبلغ في الطول من بوصة إلى بوصة ونصف، وهي خشنة تشبه الصوف في ملمسها. ويتبع قطن بيرو والبرازيل هذا النوع.
  • قطن شجري (GOSSYPIUM ARBOREUM): تنمو في الهند والصين. وتكون أشجارًا، يترواح طولها بين 6 أقدام و12 قدمًا. والفروع طويلة ودقيقة، ولنها قرمزي عندما تكون صغيرة. والأوراق سميكة وناعمة عميقة التفصيص، ذات 5 إلى 7 فصوص. أما الزهور فكبيرة بيضاء ضاربة إلى الحمرة. أما التيلة فقصيرة لا تزيد عن ¾ البوصة. ولنها مائل إلى الصفرة أو الاخضرار. وتمتاز نباتات هذا النوع بكونها معمرة.
 

زراعة القطن

القطن نبات معمر. ويتحتم لزراعة القطن تربة خاصة وجو صالح. وكل نوع من أنواع القطن يتطلب ظروفًا خاصة مثل الجو والتربة كثيرًا مالا تصلح للأنواع الأخرى. ويختلف وقت زراعة القطن باختلاف البلد. ففي أمريكا يبدأ موسم البذار من منتصف مارس إلى نهاية أبريل. وفي سوريا وفي مصر يزرع المحصول في النصف الأول من شهر فبراير إلى 15 أبريل، ويزرع القطن الهندي (سوارت) من مايو إلى أوائل أغسطس. ويزرع قطن بيرو والبرازيل من أواخر ديسمبر إلى أواخر أبريل.

حلج القطن

بعد جني القطن وفرزه، يكبس في أكياس ويرسل إلى المحالج لكي تفصل التيلة عن البذرة، وبعد ذلك يكبس القطن المحلوج في بالات. أما البذور فيؤخذ منها جانب للبذر في السنة القادمة والجزء الباقي يرسل إلى المعاصر حيث يستخلص منه الزيت المعروف بزيت البذرة أو الزيت الفرنسي. ويستعمل هذا الزيت في الأكل وفي صناعة الصابون. أم الثفل المتخلف عن عصير البذور فيستعمل عذاء للماشية.

زيت بذرة القطن

يتكون زيت القطن من جلسيريدات حمض النخليك (Palmitic) وحمض الزيتيك (Oleic) وبعض أحماض أخرى غير مشبعة. وبعض أحماض أخرى غير مشبعة. وهذه الأخيرة هي التي تسبب تأكسد الزيت جزئيًا في درجة الحرارة العالية وتعطيه بعض خواص الجفاف. ويحتوي الزيت على جانب من الاستاريين الذي يمكن فصله بتبريد الزيت إذ يرسب الاستياريين في هذه الحال وتبلغ كثافة القطن في درجة 12°م (0,922 – 0,93) ومعامل تصبنه 287 – 300 وعدد اليود 105 ومعامل الانكسار في درجة 15°م (1,478). وزيت القطن غير المكرر قاتم اللون ويحتوي على مواد مخاطية لذلك يجب تكريره قبل الاستعمال.

WELLA EGYPT

مصنع ويللا للملابس أنشئ عام 1994 

نحن متخصصون في الملابس البيتي بجميع الفئات ( الحريمي , الرجالي , الأولادي و البناتي ) و نحن أيضا نصنع الملابس الداخلية سواء حريمي أو رجالي .

مقر الإدارة الخاص بنا في الزقازيق

نحن نستخدم في التصنيع أفضل الخامات الممكنة مثل الأقطان و الاكسسوارات نتعامل مع أكبر الشركات علي سبيل المثال ( Y.K.K).

 شركاء النجاح ( جوميا , أمازون , سوق كوم )

اقرب محل ملابس فالزقازيق

 

رابط الفيسبوك

اقرب محل ملابس

الألوان المتاحة لدينا
احمر
اصفر
كحلي
اسود
ابيض
نبيتي
جنزاري
سيمون
فيروزي
اخضر
ازرق
موف
لبني
أوف وايت

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    سلة الشراء
    • No products in the cart.
    0